الحكيم الروحاني
تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء 829894
ادارة المنتدي تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الحكيم الروحاني
تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء 829894
ادارة المنتدي تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء 103798
الحكيم الروحاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الحكيم الروحاني للعلاج ,موقع لتطوير, الفكر العربي ,ويحتوي اغلب ,مجالات العلم ,من ملتي ميديا, وصور ,وجوال,افلام وثائقية ,مخطوطات,كتب روحانية,الطب البديل,طب الاعشاب, ودروس, من مفكرين كبار

 serag777
تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء 116
تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء 210
تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images24تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء 0st0n-10تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء 276edf10تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images25تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء 298b1b10تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images26تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images27تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Aab7f211تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images28تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Aries_10تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images29تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء B07e0810تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images30تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء C3b5f311تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images31تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Centip10تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images32تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء E6f9cc10تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images33تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Edf2a710تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images34تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء F54a3611تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images35تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Golden11تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images36تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images37تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Untitl17تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Untitl18تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Images42
تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء 110 تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء 210

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

hkem

hkem
الحاج صاحب البيت
الحاج صاحب البيت


تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء





تحليل تجربة واقعية: الجاثي قرب درب الصحراء Desert_story
الأخوة
والأخوات الأفاضل... مع تقديري واحترامي لكل جهد يبذله رواد الموقع في
سبيل الارتقاء به نحو الأفضل، وحرصنا جميعاً على سوية الأداء الأمثل..فإن
ثمة ملاحظة صغيرة يتناساها البعض في مهب الاندماج الكلي والانفعال الآني..
ألا وهي:




أننا في موقع اسمه ( ما وراء الطبيعة
).. بمعنى أننا لانناقش فيه قصة واقعية قابلة للتصديق أم لا.. بل نحن أمام
ظواهرغريبة لايقبلها العقل البشري التقليدي، يرويها لنا أصحابها ويؤكدون
على أنها حصلت معهم، ومن الطبيعي أن تكون هذه الظواهر خارجة عن المنطق
والمألوف وإلا لما جاؤوا بها إلى موقعنا المتخصص هذا وعليه فكل ما أرجوه من
الإخوة الكرام الذين يبدون آراءهم ووجهات نظرهم ويحاولون بذل الجهد لمد يد
العون الفكري لأصحاب هذه التجارب أن يقدروا ويحترموا مشاعر رواة التجربة
الذين عاشوها وعانوا من آثارها وجاؤوا إلينا طالبين المساعدة على فهم ما
يعانون منه فهم ليسوا كاذبين وإنما عقولنا التقليدية التفكير هي القاصرة عن
فهم الحقيقة خاصة واننا نحاول أن نفهم الرواية وفقاً لمخزوننا الثقافي
والمعرفي ومن ثم نضيف عليها أو نحذف منها حتى تتناسب مع قوالب معرفتنا
المسبقة وإذا لم تتطابق مع قوالبنا الجاهزة شككنا في مصداقيتها واتهمنا
رواتها بالكذب.




باختصار نحن أمام حدث خارج عن المألوف في تجربة الأخ جمال من ليبيا والتي حملت عنوان " الجاثي قرب درب الصحراء
" ، ولكنه حدث متكرر في العديد من الدول وفيه تشابه يكاد يكون متطابقاً مع
روايات عدة، فهل نعتبر هذا التشابه دليلاً على اقتباس الحدث وإسقاطه على
إحداثيات منطقة أخرى من قبل الراوي..!! أم هو دليل على صدقية الراوي..؟
وإذا اعتبرنا أن الراوي ينقل لنا قصة سمعها ثم يفبركها بأبطال جدد وبيئة
مختلفة فما هدفه من ذلك؟! الشهرة...التسلية ...وإضاعة الوقت.. السخرية من
الموقع ورواده.. أم ماذا..؟؟


إن من يطالع القصة بهدوء وروية
يلمح أن كاتبها أبعد عن هذه الشبهات فهو رجل ناضج وعاقل وليس شاباً متهوراً
يبحث عن اللهو بالمواقع وإثارة القفشات والمقالب وأغرب ما سمعته من
تعليقات على الرواية هي احتجاج البعض على سفر صاحب القصة وزميله بالسيارة،
متناسين أن ركوب الطائرة ليس متاحاً للجميع من الناحية المادية على أقل
تقدير.


اليد الباردة
يقول الراوي: " فمددت يدي ومسكت يده اليسرى فإذا هي باردة إلى حد كبير رغم أننا في درجة حرارة لاتقل عن 35 ليلاً
". وهذا الوصف لوحده دليلاً كافياً على أن اليد لاحياة فيها.. وهي خالية
من الدم في العروق.. بعنى أنها يد شبحية.. وأن الجسد بمجمله جسد شبحي..!!
بدليل قدرته على دخول الغرفة بجانب المسجد وهي مقفلة الأبواب.. ثم اختفاءه
نهائياً عندما فتحت الغرفة ولم يجدوا بها أحداً.. ثم عندما أكد أبناء
وأحفاد الرجل أنه توفي منذ العام 1964.


ولكن هل نكتفي بالقول أنه جسد
شبحي وننهي الموضوع..؟ بالطبع لا.. بل علينا أن نبدأ من هنا.. ونقر أولاً
بمصداقية القصة.. وبعدها نتساءل.. هل هذا الجسد الناطق والمتحرك هو شبح
الميت..؟


أم هو قرينه كما يحلو للبعض أن يسميه..؟


أم أنه عبث من عبث الجن والشياطين..؟


طبعاً يحق لكل منا أن يتصوره
وفقاً لقناعاته حتى لا يقال أني أحتكر الرأي كما يشيع البعض.. ولكني عندما
أبدي تحليلي فإن ما أقوله هو ماأكون مقتنعاً به لحظة كتابته.. فربما تأتي
بعد ذلك معطيات جديدة تفرض علينا رأياً آخر..


أنا بتقديري الشخصي ومن خلال تجربتي الميدانية أرى أنه شيطان متجسد..


كيف..؟ ولماذا..؟


خاصة وأنه رجل من الصالحين ومن أهل الكرامات كما يروي عنه أبناءه والأحفاد..!!


الجواب أنه لاكرامات لأي مخلوق
بعد الموت.. إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث.. لاوجود للكرامات
بينها.. ولا تجسد لأي ميت بحجة الكرامات.. يقول الله تعالى:


{ حَتَّى إِذَا جَاء أَحَدَهُمُ
الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا
تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن وَرَائِهِم
بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ } (100) سورة المؤمنون


إذن فالله سبحانه وتعالى يؤكد
استحالة عودة المتوفى للتجسد بأي صورة مادية، سواء كان المتوفى رجل صالح من
أصحاب الكرامات، أو رجل شرير من أصحاب السيئات.


وبما أن الشيطان هو المنتفع
الوحيد من مثل هذه التجسدات، أقله زعزعة الإيمان عند البشر وتشويه فهمهم
لجوهر الدين وتلبيسه عليهم ببدع ما أنزل الله بها من سلطان، فهو يظهر بهذه
الصفات ليجسد ويعزز مفهوم الشطحات التي ننسبها لأصحاب الكرامات.


هذا رأي ولا ألزم به أحد من القراء الأعزاء، بل أدعوهم لتقديم وجهات نظر أكثر إقناعاً وأنا أتبعهم.. والله الموفق.



نبذة عن د.سليمان المدني
يحمل د. سليمان المدني (58 سنة) دبلوم
دراسات عليا في الباراسيكولوجيا (ما وراء النفس) من كلية ولاية نيويورك ،
ولديه من الخبرة 30 سنة حيث زاول العلاج بطريقة التنويم المغناطيسي واكتسب
مع الوقت طرقاً للتمييز بين حالات المس الشيطاني والحالات النفسية الأخرى
كما عالج ما يسمى بحالة "المس الشيطاني" بالتنويم المغناطيسي. وأصدر العديد
من المؤلفات حول التنويم وتفسير الأحلام والتقمص وآخر مؤلفاته (الصيدلية
الروحية) الصادر عن دار دمشق عام 2010 ويزود موقع ما وراء الطبيعة بخبرته
في هذا المجال كخبير معتمد فيه.



ملاحظة
ما تقدم يعبرعن رأي خبير معتمد لدى موقع
ما وراء الطبيعة له إختصاص محدد، بنى رأيه وفقاً لما توفر له من معطيات،
ولكن هذا لا يعني أنه الرأي الوحيد فقد يكون لخبراء معتمدين آخرين
رأي مختلف أو يناقض ما أتى ، إدارة الموقع ترحب بتنوع الآراء حيث تجد فيه
أمراً صحياً وطبيعياً.

https://hkemrwhane.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى