المفكر

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
المفكر

المفكر العربي ,موقع لتطوير, الفكر العربي ,ويحتوي اغلب ,مجالات العلم ,من ملتي ميديا, وصور ,وجوال,افلام وثائقية ,مخطوطات,كتب روحانية,الطب البديل,طب الاعشاب, ودروس, من مفكرين كبار

 serag777

    ما هي فوائد الخس للحامل؟

    شاطر
    avatar
    hkem
    الحاج صاحب البيت
    الحاج صاحب البيت

    ذكر الابراجالجوزاء
    عدد الرسائل عدد الرسائل : 3562
    العمر : 47
    تاريخ التسجيل : 09/07/2008

    icon1 ما هي فوائد الخس للحامل؟

    مُساهمة من طرف hkem في السبت مارس 28, 2015 5:47 pm

    تعرّفي في ما يلي على منافع الخس الصحية أثناء الحمل..
    يُعتبر الخس من الأطعمة المفيدة والمغذية التي تزيد من معدل استهلاك المرأة للفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية لحملها بمجرّد أكله طازجاً أو إضافته إلى أطباق السلطة اليومية. فأوراق الخس عموماً، ما عدا الأيسبرغ، تحتوي على الفيتامين A والفيتامين C والكالسيوم والكلوريد والحديد والبوتاسيوم، إلى جانب نسبة صغيرة من البروتين والفيتامين K، وحامض الفوليك والألياف الغذائية.
    وللحصول على أكبر فائدة صحية ممكنة من الخس، تنصحكِ “عائلتي” باستهلاك الأوراق بأكملها. فالجزء الأخضر منها يوفر لجسمكِ الفيتامينات والمعادن، فيما يمدّه الضلع الأبيض بالألياف.
    فوائد الخس الصحية
    وبحسب خبراء التغذية والاخصائيين، فإنّ حامض الفوليك الموجود في الخس يخفف من احتمال إصابة الجنين بتشوهات خلقية، في حين يسهم الفيتامين K في تغذية الجنين عبر المشيمة وخفض إمكانيات حصول نزيف للأم خلال الولادة وما بعدها. أما الكلوريد، فيلعب دوراً في دعم الجهاز الهضمي للمرأة الحامل والحفاظ على استقرار السوائل في جسمها. وبالنسبة إلى الألياف، فتُساعد في تحفيز عملية الهضم، وربما تكون خير إفادة للواتي يشتكينَ من الإمساك خلال فترة الحمل.
    والجدير ذكره أنّ فوائد الخس الصحية تختلف بين نوعٍ وآخر، وتبلغ أقصى حدٍّ لها في الأنواع الغنية بالأوراق الخضراء الداكنة التي يكثر فيها حامض الفوليك والفيتامين K الناتج عن وجود الكلوروفيل. ومن هذا المنطلق، توصيكِ “عائلتي” بتناول الخس الأخضر بكثرة، لكن بعد غسله وتعقيمه جيداً من الملوّثات التي يمكن أن تعرّض سلامتكِ وسلامة حملكِ للخطر.




    --------------------------





     











      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 8:56 am